Image

تم إنشاء معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة (MILE) في صيف عام 2009 كإحدى مبادرات المسئولية الاجتماعية لكل من مجموعة صافولا ومدينة المعرفة الاقتصادية. وأنشئ المعهد ليكون مؤسسة غير هادفة للربح تسأهم في تطوير المنظمات والقيادات الإدارية وكبار المدراء التنفيذيين في المملكة بصفة خاصة وفي دول العالم العربي والإسلامي بصفة عامة.

معهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة هو بيت خبرة استشارية عريق في مجال إدارة الأداء المؤسسي ومؤشرات قياس الأداء وبرامج المراجعة والتدقيق على مؤشرات الأداء. وقام المعهد بتنفيذ العديد من المهام الاستشارية للقطاع الخاص والحكومي في المملكة العربية السعودية ومنها تطوير أنظمة إدارة الموارد البشرية وتنفيذ برامج توازن القوى العاملة وتطبيق برامج قياس الأداء وبطاقات الأداء المتوازن. وفي مجال الجودة فقد ساهم المعهد في تطوير برامج الجودة لدى عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية.

شارك المعهد في برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030  وذلك بالمسأهمة في  مشروع دراسة واعتماد وتطوير مؤشرات قياس الأداء التي تم تقديمها للجهات الحكومية الرئيسية بالمملكة. كما قام المعهد بتنفيذ العديد من المهام الاستشارية بالتعاون مع وزارة الصحة في مجال تطوير الكوادر القيادية بالوزارة وتطوير منظومة التمريض. 

وللمعهد برامج وأنشطة متعددة في تطوير البنية المعرفية والتميز المهني مما جعله يحوز على ثقة صندوق الموارد البشرية لتدشين وادارة البوابة السعودية للموارد البشرية والتي تعد أول بوابة معرفية متخصصة في هذا المجال في العالم العربي.